احلام بنات
مرحبا بأعضائنا الكرام اهلا و سهلا بكم لكن الافضل ان تسجل لكي يكون دخولك افضل و احسن يا بنات تسجلكن مصلحتنا نتمنى اجمل الاوقات و احسن الاعتبارا

شكرا

احلام بنات

hello girls
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تسترخي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hinda
مديرة عامة
مديرة عامة
avatar

الحمل عدد المساهمات : 158
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/12/2009
العمر : 21
الموقع : http://thebestgirl.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: كيف تسترخي   الخميس يناير 28, 2010 7:19 pm

ابلففثب

طريقه للاسترخاء


اذا ما اجتمعت هموم الحياة فوق راسك، فخذ قسطاً من الراحه وجرب افكارنا البسيطة التي قد تساعك على بلوغ اقصى درجات الاسترخاء خلال دقائق فقط.
هذه هي الافكار التي اعدتها شارلوت هاي للاسترخاء...




1- امنح نفسك استراحه قصيره !
هون على نفسك، عندما تكون متاخراً عن موعد لقاء معين،او فاتك موعد ما، فلا تبتئس، بل قم بتحدي الافكار السلبيه وتقبل حقيقة انك لست سوى انسان عادي وهكذا سوف تشعر بتوتر اقل في مثل هذه المواقف.

2-قم بالتهدئه باستخدام طريقة التدليك بالضغط.
جرب باقة من طرق التدليك بالضغط من اجل راحة اكثر. يقول استشاري الوخز بالابر ريتشارد بلاكويل: هذا شيء بإمكانك ممارسته اينما وجدت وفي اي وقت. فقط قم بتدليك النقطة الواقعة في وسط راحة يدك بواسطة ابهامك،فهذا سوف يساعدك على الافراز الفوري لهرمونات الشعر بالراحة التي سوف تساع على تهدئة بالك.

3-اخلق اجواءً بالزيوت الاساسية.
قم بايجاد جو مريح في بيتك عن طريق نثر زيوت اساسية مهدئة. وهناك خلطة رائعه للشعور بجو من الراحة، تتكون من خمس قطرات من زيت البرتقال وثلاث قطرات من زيت زهرة الآيلانغ الفلبينية وقطرتين من زيت اللبان. قم بحرق الزيوت في محرقة خاصة(مبخر)في المنزل لتساعدك على الاسترخاء.

4-حمامات إزالة التوتر.
تقول اختصاصية العلاج الطبيعي جوانا ميتكالف:لا شيء يضاهي حماماً فاخرا مفعماً بالعطور من اجل الاسترخاء ((جرب اضافة اربع قطرات من زيت السمسق (المرقدوش بالعاميه) مع قطرتين من كل من زيت اللبان الأساسي ويت البابونج الأساسي في ماء حمامك، ثم استلق عى ظهرك وتنفس بعمق لاستنشاق الأبخرة الشفائية واسترخِ فقط))

5-الألوان الهادئة والمريحة.
اللون الأزرق هو لون الهدوء بالنسبة للعلاج بالألوان.
تقول المعالجة باستخدام الألوان ديبواره إيتاليانو ((عندما يكون الجو صحواً إجلس خارج المنزل وتامل في السماء الزرقاء فستشعر على الفور بانك هاديء ومتماسك او جرب اشعال شموع زرقاء في ارجاء المنزل)).

6- المساعدة باستخدام الأدوية الطبيعية.
هناك علاجات باستخدام الأدوية الطبيعية التي تهديؤ البال والتي من بينها الجل او الهلام(الجليسيوم) اذا كنت تشعر بالعصبية (النرفزة) والقهوة النيئة في حال كنت تعاني من نشاط ذهني مفرط بحيث يحرمك من النوم الهنيء إما ان تتبع التعليمات الموضحة على الزجاجة او اتبع تعليمات معالجك الختص في هذا النوع من العلاج.

7-أوجد بعضا من السلام.
اختر مكانا تشعر فيه بالسكينة والاطمئنان كمنتزه مثلاً أو ينبوع ماء او غرفه هادئة في بيتك واقض وقتك هناك متى ما احتجت للراحة. ان وجودك في جو هاديء لعدة دقائق سوف يساعدك ببساطة على التخلص من التوتر النفسي كما يساعدك على إفراز الإندورفينات وهي هرمونات السعادة في جسمك.

8- حرر ذهنك.
تنصح استشارية المعالجة الروحية انغريد كولينزبالتمشي لمدة عشر دقائق واستنشاق بعض الهواء النقي.وتتابع((عندما تكون بالخارج اغمض عينيك وقم بعملية شهيق عميق وانت تعد حتى الخمسة ثم قم بعملية زفير بطيء وتخيل كما انك تستنشق الأسترخاء مع الهواء النقي وتطرد بالزفير التوتر خارج جسمك ولسوف تدهش لشعورك براحة اكبر)).

9-احضن وسادة الراحة المهدئه.
اصنع وسادة للاسترخاء عن طريق حشو مخدة( وسادة) باعشاب مهدئة جافة (افضلها: الزعتر والجنجل والخزامى وإكليل الجبل والنعناع). كما يمكنك ايضاً إضافة بضع قطرات من زيت نيات الغرنوقي الأساسي من اجل المساعدة على التخلص من القلق وقم بمعانقة وحضن الوسادة متى ما اردت ان تشعر بالأسترخاء والدفء.

10-انظر باتجاه الضوء.
اذا كنت تشعر بالتوتر فإن استشارية العلاج بالتنويم المغناطيسي ديبوراه مارشال وارين تقترح عليك بان تتخيل كما لو انك تقف تحت امطار من النور مع قطرات كبيرة من الضوء الأبيض التي تتساقط فوقك راقب قطرات الضوء البيضاء وهي تتحول الى ألوان قوس قزح ثم قم بامتصاصها وتشربها الى ان تحس بالأسترخاء التام.


11- -((س)) تعني ((السكينة)).
ينصحك اندرو بإرتشاف كوبٍ من شاي البابونج الدافئ من اجل تاثير مهدئ وفوري فالبابونج عشبة طبيعية مسكنة ولدا فهي الخيار الاروع على هيئة شاي ليساعدك على الأسترخاء بعد عناء العمل كما يمكنك اخده كشراب عندما تخلد الى الفراش.

12- بيتاً يوحي بالسلام.
تقول ساره شوريتي مستشارة العلاج بالفينغ شوي ((يعتر التفاح في علم الفينغ شوي رمزاً للسلام)) لذا ومن اجل إضفاء اجواء السلام على منزلك او مكتبك إحتفظ دائماً بسلة مملوءة بالتفاح الطازج متعدد الألوان في مكان ما بحيث تستطيع ان تراه بسهولة.

13-طاقة الزهور الشفائية.
يمكن ان تساعد العلاجات باستخدام زيوت الزهور الشفائية في حالات انواع مختلفة من التوتر فالإمباتيان تساعد على تهدئتك عندما تفقد اعصابك فيما يساعد الفيرفين على تغيير حالتك المزاجية كما ان استخدام (( ريسكيو رميدي)) يمكن ان يساعد في مواضع التوتر والألم.

14- صفاء الذهن بالسباحة.
يمكن لأي نوع من التمارين الرياضية ان يعمل على تهدئتك ولكن السباحة قد تساعد بشكل خاص وذلك لأن البقاء في الماء يمكن ان يهدئك حتى تصل الى وضعية تاملية تقريباً اذن فلتذهب لتلقي بنفسك دفعة واحدة في اقرب بركة سباحة محلية لتخفيض التوتر عنك.

15- تنفس بسهولة.
يقول استشاري سعادة الأيورفيديك، بهارتي فيا ((اجلس مسنداً ظهرك على الكرسي ويديك ممدودتين الى جانبي جسمك وكتفيك مرتخيتين الى الوراء وتنفس بعمق عدة مرات بحيث تملأ رئتيك ومركزاً على انتفاخ وانخفاض بظنك وانت تعّ حتى الثلاثة عند الشهيق وحتى اربعة عند الزفير))

16-التامل من أعالي الجبال.
اغمض عينيك وتنفس بعمق وتخيل كما لو كنت تجلس فوق جبل شاهق ذي مروج خضراء رائعه مع نهرٍ يحيط بسفح الجبل بل واكثر من ذلك تخيل كما لو كنت ترى من بعيد الأشياء الطبيعيه التي تحيط بك اسفل الجبل وهي تبدو ضئيله وتافهه.

17- الأطعمة المهدئة.
يقول ايان ماربر استشاري الأطعمة العلاجية ((سخرقوة الأطعمة لتخفيض التوتر لديك)) اختر البيض الغني بفيتامين(ب5) والبهارات والطماطم من اجل الحصول على فيتامين(ج) وبذور عباد الشمس من اجل عنصر الماغنسيوم فهذه الفيتامينات والمعادن المضادة للتاكسد تقاوم التغيرات التي تحدث في جسمك عندما تكون قلقاً

18-تقول إيلين بينتلي مؤلفة كتاب (تدليك الراس خطوة بخطوة) (( ان تدليك منطقة الأذن يساعد في تحقيق التوازن للعقل وللجسد وللأعضاء الداخلية وذلك عن طريق تحفيز نقاط الضغط))
قم بقرص الأطراف الخارجيه بواسطة ابهامك واصبعك مبتدئاً بأعلى أذنيك ثم قم بسحب أذنيك بعيداً عن راسك ودلكهما لبضع دقائق انتقل إلى الأطراف السفلى لكل أذن ثم اقبض بإحكام على كرة الأذن واسحبها الى الأسفل اخيراً ضع سبابتك الى الداخل وابهامك من وراء الأذن وقم بالتدليك جيداً

19-توضيب وترتيب الأشياء.
إن توضيب وتنظيم الأشياء يمكن أن يكون صحياً جداً قم بإزالة الأعشاب الضارة من الحديقة او بترتيب خزانة ثيابك او قم بتنظيم سطح مكتبك فالإحساس بالرضى سوف يساعدك على الشعور بالراحة.

20- لمسة حنونة.
اسفرت النتائج ان عناق صديق او حبيب او ملامسة الحيوانات الأليفة وتدليلها يكون تاثيره جيداً لإفراز الإندورفينات في الجسم (وهي هرمونات السعاده).
حضحضح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thebestgirl.ahlamontada.net
 
كيف تسترخي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلام بنات  :: الفئة الأولى :: عالم الاسترخاء و صفاء العقل-
انتقل الى: